logo
السياسات والبنود

سياسات والبنود

تهدف سياسة الخصوصية إلى مساعدة جميع المستفيدين من خدمات موقع مركز تمهير في فهم طبيعة البيانات التي تقوم الجهة بجمعها عند زيارة الموقع الإلكتروني أو المنصة التدريبية وكيفية التعامل مع هذه البيانات وحمايتها.

كما تلتزم إدارة مركز تمهير بضمان خصوصية بيانات المستفيدين وحمايتها وضمان تخزينها وعدم الاطلاع عليها إلا من قبل المختصين وذوي الصلاحية وعدم نشرها ومشاركتها مع أي جهة أو أشخاص لا يحق لهم الاطلاع على هذه البيانات. نتعهد بالمحافظة على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نحصل عليها ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً للدفاع أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع, وعندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك. حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف عن نفسك.

تسري سياسة الخصوصية هذه على جميع الخدمات التي يقدمها مركز تمهير، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع

يتوجب عليكم الموافقة على هذه البنود (“الأحكام”) للدخول إلى هذا الموقع وتصفحه و/أو استخدامه. في حال عدم الموافقة على هذه الأحكام يتوجب عليكم مغادرة الموقع.

أولا: الوصول إلى الموقع

يصرح بالدخول إلى الموقع على أساس مؤقت ونحتفظ بحق سحب أو تعديل الموقع دون أي إشعار. لن نكون مسؤولين في حال عدم عمل الموقع لأي سبب في أي وقت أو لأية فترة. نقوم بجمع واستخدام المعلومات الشخصية وفق سياسة الخصوصية المعلنة بالموقع. نحتفظ دائما بحق منع استخدامكم للموقع وفق ما يراه القائمين من إخلال لاستخدام الخدمة المقدمة.

ثانيا: الاستخدام غير المصرح به

يجوز لكم استخدام هذا الموقع فقط لأغراض قانونية. ولا يجوز لكم استخدام الموقع فى حال شمل الاستخدام اى من الحالات التالية: إخلال بأية طريقة بأي قانون أو لائحة نافذة محلية أو وطنية أو دولية استخدام غير قانوني أو بطريقة احتيالية أو لها أي غرض أو تأثير غير قانوني أو احتيالي افترائية على أي شخص أو فاحشة أو مهينة أو مكروهة أو تحريضية

يتعهد مركز تمهير للتدريب ، باحترام حقوق الملكية الفكرية عند إعداد وصناعة المحتوى التدريبي ، والبرامج التدريبية .

احترام حقوق الملكية الفكرية عند رفع جميع الدورات والمقالات الرقمية ، وأي محتوى رقمي على أنظمته الإلكترونية ، سوآء ما ينشر على الموقع الإلكتروني أو في حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز .

كذلك يلتزم المركز بحقوق الملكية الفكرية عند تطوير البرامج التدريبية والمحتوى العلمي ، ورفعه على نظام التعلم الإلكتروني ، وتحويله إلى مقررات إلكترونية بالشراكة مع المدربين .

التنوع في أساليب أسئلة الاختبار بحيث يكون التركيز على المشاريع والاختبارات الشفوية .

يتعهد مركز تمهير في الحفاظ على حقوق النشر ، ويحق للمركز حق النشر للمحتوى المرئي في أنظمته الإلكترونية الخاصة به مع توضيح مصدر هذه المواد التربوية .

كما يلتزم المركز بحفظ المحتوى الإلكتروني من تسجيلات للبرامج التدريبية في مصادر التخزين المعتمدة لديه ، ورفع المحتوى الإلكتروني على أنظمة التعليم الإلكتروني .

كما يتعهد بعدم مخالفة المحتوى المقدم لحقوق النشر ولا يتعدى على حقوق لطرف أو جهة .

كما يلزم المدرب الذي تم التعاقد معه باحترام حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر ، حيث يمنع لأي متدرب نشر أو تصوير أي محتوى للمدرب دون إذن المدرب .

ويحق لإدارة الموقع مراجعة منشورات المتدربين ، وفي حال تم نشر محتوى مخالف لقوانين المركز يحق لإدارة المركز التصرف بالتعديل أو الإزالة . ومن أمثلة المحتوى المخالف للقوانين :

  • نشر محتوى مخل بالآداب الإسلامية العامة .
  • شر محتوى سياسي .
  • نشر محتوى فيه انتهاك للملكية الفكرية أو حقوق نشر لفرد أو منشأة .
  • تشهير أو إساءة لأي فرد أو جهة معينة .

تهدف هذه السياسة إلى توضيح أهمية التزام جميع المستفيدين من خدمات مركز تمهير بالنزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني وتوضيح أشكال انتهاك النزاهة والإجراءات والعقوبات التي يتخذها المركز عند انتهاك النزاهة في بيئة التدريب الإلكتروني، وكذلك للحد من الوقوع في مثل هذه الانتهاكات.

مفهوم النزاهة وأهمية الالتزام بها:

النزاهة مطلب أساسي في جميع التعاملات داخل الجهة والتي تؤكد على أهمية الصدق والأمانة على كل فرد في البيئة التدريبية الإلكترونية من مدربين ومتدربين وإداريين.

وهي منظومة أخلاقية للمدربين والمتدربين وجميع العاملين في الجهة تنظم عملهم وتمدهم بأصول ومبادئ تضبط سلوكياتهم. ويندرج من النزاهة موضوعات كثيرة من أهمها مواجهة الغش في الاختبارات، وسرقة الأبحاث، وتقديم مشاريع ليست من إنتاج المتدربين، والتلاعب بالنتائج، والتحيز، وتزوير المستندات أو التحايل على القوانين. وعليه فكل ما ينتهك حقوق الغير ويساهم في تقديم معلومات مضللة أو مشاريع غير أصيلة هو انتهاك للنزاهة.

من مبدأ الحفاظ على القيم الأخلاقية العلمية والمهنية التي حثنا عليها ديننا الحنيف، يحرص مركز التدريب دوما على تطبيقها في بيئته التدريبية من خلال التأكيد والحرص الدائم على الالتزام بأقصى معايير النزاهة الأكاديمية سواء من جهة المدربين والعاملين بالمركز أو المتدربين، حيث يتولى مركز التدريب مسئولية تهيئة بيئة تتوافر بها مستويات عالية من النزاهة الأكاديمية من خلال وضع معايير وضوابط للعملية التدريبية تعمل علي تحقيق النزاهة الأكاديمية في كافة مراحل العملية التدريبية بداية من تسجيل المتدربين بالبرامج التدريبية أو أثناء التدريب أو في مرحلة الاختبارات والنتائج.

حيث يؤمن مركز التدريب بأن تعزيز النزاهة الأكاديمية تمثل جزءًا أساسيًا من النمو الشخصي والفكري للمتدرب، وتتم زيادة وعي المتدرب والمدربين والموظفين بالقضايا ذات العلاقة بالنزاهة الأكاديمية من خلال تعزيز مناخ تسوده روح الثقة والأمانة والمعايير الأخلاقية الرفيعة.

الذي يساهم بدور أساسي في تقدم المجتمع وازدهاره من خلال تخريج كوادر قادرة على تحمل مسئولية تقدم وازدهار الوطن نظير ما تتمتع به من القيم الأخلاقية العالية.

تهدف سياسة الحضور في مركز تمهير إلى توضيح الإجراءات التنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن، حيث يشير الحضور الإلكتروني المتزامن إلى التواجد الافتراضي في الفصول الافتراضية والتأكد من وجود المتدرب في الوقت الفعلي للدرس، لذلك تم وضع سياسات وإجراءات تنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن وهي كالتالي:

  • الحضور الإلكتروني المتزامن : وهو التعليم الذي يجتمع فيه المدرب والمتدرب في وقت واحد بالصوت والصورة .
  • الحضور الإلكتروني غير المتزامن : حيث يضع المدرب محتواه التدريبي من ملفات ، وصوت وصورة على المنصة الإلكترونية ، ثم يرجع إليه المتدرب في أي وقت يشاء حسب سياسة المركز .

يتعهد مركز تمهير للتدريب بأن الحضور افتراضياً يعادل الحضور الاعتيادي .

ويلتزم المركز بالحد الأدنى من تقديم ساعات الحضور المتزامن وهو مالا يقل عن (25%) .

و يسمح الموقع بزيادة (25%) في القاعة .

سياسة توفر تقنية تتحمل الأنظمة

يتعهد مركز تمهير للتدريب بتوفير بيئة تقنية تتحمل الأنظمة ، وأعداد المستفيدين والمحتوى بجميع أنواعه بدون انقطاع .

يتعهد موقع تمهير للتدريب باستخدام أنظمة تعليم إلكتروني تدعم مختلف أنواع الأجهزة ، باختلاف أنظمة تشغيلها ، ومتوافقة مع جميع شاشات الأجهزة بما فيها الأجهزة اللوحية ، والهواتف الذكية

تسري سياسة الحضور هذه على جميع المتدربين الملتحقين بـمركز تمهير، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في مركز تمهير

تهدف سياسة الدعم الفني إلى توضيح الإجراءات والمعلومات المتعلقة بتقديم خدمات الدعم الفني للمستفيدين من خدمات مركز تمهير لدعمهم ومساندتهم عند حصول مشكلات تقنية تعيق استمرار العملية التدريبية.

كما تلتزم إدارة مركز تمهير بتوفير الدعم الفني والتقني والتعليمي لكل المستفيدين من نظام إدارة التعلم/المنصة التدريبية في كل البرامج بشكل مستمر عبر القنوات المتاحة والمنشورة على الموقع الإلكتروني/المنصة التدريبية للجهة وهي:

قنوات الدعم الفني:

  • واتساب مركز تمهير للدعم الفني :0558521596
  • البريد الإلكتروني: Support@tamheer.sa

الخدمات المشمولة بالدعم الفني:

  • متابعة تسجيل المتدربين في الدورات التدريبية
  • حل المشكلات الفنية أثناء الحضور داخل المنصة
  • التواصل مع المتدربين للرد على استفساراتهم
  • المتابعة مع المدرب والمتدربين لضمان سير الدورة التدريبية خلال مدة البرنامج بفاعلية وكفاءة فنية وتقنية

الوقت المتوقع للرد على طلبات الدعم الفني:

  • فوري أثناء الدورة التدريبية
  • 48ساعة للرد على العملاء في طلبات الدعم الفني

أوقات عمل فريق الدعم الفني:

  • من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 م – الفترة المسائية من 3م – 8م

الإجراء المتبع في حال تجاوز الطلب الوقت المحدد للرد (سياسة تصعيد الطلب في حال عدم الرد في المدة المحددة):

  • الإرسال على البريد الإلكتروني لمركز تمهير للتدريب
  • التواصل مع المتدربين في اليوم التالي للرد على استفساراتهم

تسري هذه السياسة على جميع المستفيدين من خدمات مركز تمهير، ونلتزم بضمان تطبيق هذه السياسة، كما يلتزم بها جميع العاملين في الجهة، وأي انتهاك لهذه السياسة يعرض صاحب المخالفة إلى إجراء تأديبي حسب الإجراءات المتبعة في مركز تمهير .

يتبع مركز تمهير الآلية التالية لرفع الشكاوى والمقترحات وطريقة التعامل معها:

يتم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال وسائل التواصل التالية:

  • رقم الواتساب المباشر
  • الايميل
  • تعبئة الرابط

الطريقة المتبعة في الجهة للتعامل مع الشكاوى والمقترحات:

  • التواصل مع صاحب الشكوى وفهم المشكلة
  • طرح عدة حلول لتناسب صاحب الشكوى
  • معالجة المشكلة بالحلول المتفق عليها من قبل الطرفين

مدة إغلاق الشكاوى:

  • 48 ساعة

الإجراء المتبع في حال تجاوزت الشكوى الوقت المحدد لحلها وإغلاقها (سياسة تصعيد الشكوى في حال عدم الرد في المدة المحددة).

  • التواصل مع الإدارة العامة للمركز